دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/2/2020 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

اليوم في الأسبوع ال 15 من الدوري

قطر والسيلية يتصارعان في المنطقة الدافئة

قطر والسيلية يتصارعان في المنطقة الدافئة
 

متابعة - رمضان مسعد :


يلتقي السيلية مع قطر في تمام الساعة السابعة إلا خمس دقائق من مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن منافسات الأسبوع ال 15 من دوري النجوم ، وهذه المواجهة يمكن أن نطلق عليها صراع المنطقة الدافئة في وسط الترتيب، حيث يدخلها السيلية وهو يحتل المركز السابع برصيد 17 نفطة فيما قطر في المركز التاسع برصيد 16 نقطة وهو ما يجعل هذه المباراة تحظى بأهمية قصوى لكلا الفريقين خاصة أن الفريقين سيرفعان فيها شعار الفوز من أجل التقدم في سلم الترتيب، السيلية قادم من هزيمة ثقلية في الجولة الماضية على يد السد بثلاثية نظيفة، بينما قطر تعادل مع الغرافة سلبياً في المباراة الماضية، وبالتالي يرفع الفريقان في مباراتهم الليلة شعار البحث عن الفوز من أجل تحسين مركزهما في جدول الترتيب، حيث الفوز قد يقفز إلى أعتاب المربع الذهبي إذا ما خدمته باقي النتائج ولن يختلف الوضع كثيراً بالنسبة لقطر الذي يبعد بنقطة واحدة عن السيلية، والفريقان يدركان جيداً أن أي نتيجة غير الفوز في هذه المباراة ستصعب المهمة لاحقاً والسيلية لم يتذوق الفوز في آخر ثلاث مباريات من الدوري، حيث خسر من الخور والأهلي والسد على التوالي، ولذلك يسعى إلى استعادة لغة الانتصارات من جديد في البطولة من بوابة قطر ولكن المهمة لن تكون سهلة أمام الملك القطراوي الذي تحسن كثيراً في الفترة الأخيرة وتحسنت نتائجه تحت قيادة المدرب الوطني وسام رزق الذي يسعى إلى قيادة الفريق إلى الأفضل في المرحلة المقبلة.

مواجهة الفريقين في القسم الأول كانت انتهت بفوز السيلية بهدف دون رد سجله مدافعه السنغالي مبودجي في إطار الجولة الرابعة ويتطلع السيلية إلى تكرار الفوز على قطر من جديد ولكن الأخير في المقابل يتطلع إلى رد الدين للسيلية من خلال هذه المباراة المهمة لحصد ثلاث نقاط ستكون مهمة جداً في مشوار الفريق بالدوري، جميع الأوراق المهمة ستكون حاضرة بقوة في يد مدربي الفريقين، حيث لن تكون هناك غيابات مهمة في صفوفهما، وبالتالي يتوقع أن يعتمد وسام رزق مدرب قطر على نفس الأسماء التي شاركت في المباريات الأخيرة، إضافة إلى بعض الأسماء الأخرى التي يمكن أن تقدم الإضافة حسب سير اللقاء ومن أبرز هذه الأسماء جاسم الهيل والمهدي برحمة وأحمد معين وساردور راشدوف ومعتز البسطامي ويوسف هاني وبهاء الليثي وعيسى أحمد وعبدالعزيز عادل وإبراهيم جمال «علي عوض وعبدالناصر الخياطي واليخاندرو جالفيز وكايكي، وعلى الجانب الآخر سامي الطرابلسي مدرب السيلية هو الآخر لن يذهب بعيداً عن نفس الأسماء التي اعتمد عليها في المباريات الأخيرة وفي مقدمتها خليفة أبوبكر ومصطفى محمد ومجدي صديق ومبارك بوصوفة وكريم أنصاري وسيرجين مبودجي وماهر يوسف وأحمد محمد وعادل بدر وجورج كواسي ومحمد أبوزريق ومحمد مدثر ونذير بلحاج، إضافة إلى بعض الأسماء الأخرى التي يراها المدرب جاهزة لهذه المباراة المهمة والدفاع عن ألوان الفريق وتقديم أفضل مستوى ممكن يعيد السيلية إلى طريق الانتصارات التي غابت في الأسابيع الأخيرة من الدوري.

 

 

سيناريو القسم الأول

   

الفريقان:

السيلية وقطر الملعب: جاسم بن حمد بنادي السدالمناسبة : الجولة الرابعة من الدوريالتاريخ: الجمعة 20 سبتمبر 2019نتيجة الشوط الأول:

صفر /‏ صفرنتيجة المباراة:

1 /‏ صفر للسيليةالأهداف: سيرجن مبودجي د 88 للسيليةالإنذارات: المهدي برحمة (قطر) ، سيرجن مابودجي وأحمد المنهالي ( السيلية)الطرد: المهدي برحمة د 84 ( قطر )الحكام: حمد السبيعي حكم ساحة ويوسف الشمري وخالد عايد للخطوط وعبدالرحمن المري حكماً رابعاً.  

 

الطرابلسي مدرب السيلية:

نعيش أسوأ مواسمنا على المستوى الهجومي


 

  

متابعة - صابر الغراوي:

أشاد سامي الطرابلسي مدرب السيلية بقدرات فريق قطر الذي سيواجهه مساء اليوم في الجولة ال 15 من بطولة الدوري، وقال إنه يضم لاعبين متميزين في كل الخطوط ويقوده مدرب متميز.

وقال الطرابلسي خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي: هذه المباراة ستكون صعبة جداً، خاصة أن فريق قطر يضم عدداً من اللاعبين المميزين، وهو يعرف كيف يلعب بطريقة دفاعية وكذلك هجومية، وأعتقد أن نتائجه الأخيرة في بطولة الدوري أكبر دليل على ذلك حيث حقق الفريق القطراوي العديد من النتاج الإيجابية والتي ساعدته على تحسين مركزه في جدول الترتيب.

وأضاف الطرابلسي: بالنسبة للسيلية فقد تمكن من التقاط أنفاسه مرة أخرى، بعد خوضه الكثير من المباريات في الفترة الماضية، وعملنا جاهدين على تصحيح الأخطاء، والآن نحن نعود إلى خوض مباريات الدوري، وسنسعى جاهدين لتحقيق الفوز في هذه المباراة، وتخطي العقبة القطراوية القوية.

وتابع: نحن لم نجد أنفسنا منذ بداية الموسم، ولا يوجد لدينا أي تبرير، ونحن نعمل على الوصول إلى مستوانا.. وبالعودة إلى الإحصائيات يمكن القول إن هذا الموسم من أسوأ مواسمنا على المستوى الهجومي، وهذا يعود بالتأكيد إلى الإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبينا المهاجمين مثل عبدالقادر إلياس وكريم أنصاري.

 

  

مدرب حراس مرمى قطر:

تقارب النقاط يؤكد صعوبة اللقاء


 

  

أعرب ويزنر مدرب حراس مرمى قطر عن أمنياته بأن يتمكن فريقه من تعويض خسارتيه المتتاليتين في كأس سمو الأمير وكأس ooredoo، وذلك من خلال الظهور الجيد في مباريات الدوري بداية من لقاء اليوم أمام السيلية في الجولة رقم 15.

وقال ويزنر في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: الفريق خرج من بطولتين مهمتين، والآن أمامنا مواجهة السيلية والتي نتطلع لتحقيق الفوز بنتيجتها من أجل تحسين وضع الفريق في جدول الترتيب، والذي يعتبر الحافز الأكبر بالنسبة لنا.

وتابع: ليس من السهل الخروج من بطولتين خلال أسبوع واحد، ولكن الحياة دائماً تمنحك فرصة جديدة، والآن أمامنا مباراة السيلية والتي يجب علينا أن نبذل كل جهدنا من أجل تحقيق الفوز بنتيجتها.

وواصل حديثه قائلاً: السيلية فريق قوي جداً وظل يقدم مستويات ثابتة خلال المواسم الماضية وهو ما أهله للعب في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، وهو فريق يمتاز باللياقة البدنية العالية، ولكن هذا لا يمنع أننا سنخوض المباراة بقوة من أجل تحقيق الفوز. وأضاف: نوعية هذه المباريات تعتبر صعبة جداً، خاصة في ظل تقارب النقاط فقطر لديه 16 نقطة والسيلية 17.. وهذا الأمر يولّد الحماس في نفوس اللاعبين.

  

ماهر يوسف: نسعى لتحسين وضعنا

  

أكّد ماهر يوسف مهاجم فريق السيلية جاهزيته مع بقية زملائه من أجل تخطي عقبة قطر والتي وصفها بالصعبة.

وتابع يوسف: مباراتنا ضد فريق قطر سندخلها بتركيز عالٍ من أجل تحقيق الفوز، وحصد جميع النقاط وهي مباراة مهمة بالنسبة لنا في الفريق.

وقال ماهر يوسف: أرى أن عدم التوفيق والحظ، هما سبب عدم ظهور هجوم السيلية بالصورة المطلوبة، ونتمنى أن يتحسن الوضع في الأسابيع القادمة.

وتابع: سنواجه فريق قطر، وهو فريق جيد، ولكنني لا أفضل الحديث عن الآخرين، وإنما التركيز على أنفسنا فقط.

  

بهاء الليثي: وسام يجيد التعامل مع اللاعبين الشباب


 

أكّد بهاء الليثي لاعب الفريق القطراوي أن فريقه سيبذل أقصى الجهود الممكنة من أجل حصد النقاط في هذه المباراة التي سيخوضها اليوم أمام السيلية والذي وصفه بأنه فريق منافس بالنسبة للملك، باعتبار أنه في مركز قريب بجدول الترتيب. وقال: أعتقد أن المباراة ستكون متكافئة، والمنافس فريق محترم ولكنني أعتقد أن بإمكاننا تحقيق الفوز عليه، ولكن هذا يحتاج للتركيز الشديد طوال مجريات اللقاء. وتابع: نحن كلاعبين شباب نجد عناية خاصة من المدرب وسام رزق، والذي يتعامل مع اللاعبين حسب العطاء الذي يقدمونه، ونحن كلاعبين شباب نسعى دائماً لتقديم أفضل ما لدينا، لإثبات قدراتنا، وهو يمنح الفرصة دائماً للاعب الجاهز بغض النظر عن عمره.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .