دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 24/2/2020 م , الساعة 12:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

تخطى الأهلي الإماراتي بجدارة في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة

العربي مع الثمانية الكبار

العربي مع الثمانية الكبار

 القاهرة - محمد الجندي - موفد لجنة الإعلام الرياضي:..

تأهل فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي إلى دور الثمانية بالبطولة العربية للأندية الأبطال، وذلك بعد فوزه على شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بصالة نادي «المقاولون العرب» في ختام مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للبطولة المقامة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل العربي كثاني المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز على خدمات جباليا الفلسطيني والهلال الليبي والأهلي الإماراتي، وخسارة وحيدة من الأهلي البحريني الذي تصدر هذه المجموعة.

وجاءت نتائج الأشواط في مباراة الأمس (25-20 و25-21 و23-25و 25-23)

وجاءت المباراة جيدة المستوى سيطر الفريق العرباوي على الكثير من فتراتها.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت متكافئة للغاية بين الفريقين، ولم تكن هناك أي أفضلية لفريق على الآخر، حيث تقدم العربي 1-0 ثم 3-2 ثم 5-4 ، فيما كان التقدم الإماراتي عند نتيجة 4-3 ، وعندما وسع العربي الفارق إلى نقطتين طلب مدرب الأهلي الإماراتي وقتا مستقطعا.

وبمرور الوقت بدأ العربي يفرض سيطرته على مجريات الأمور، ووسع الفارق إلى 19-15 ثم 20-15 ، ما دفع مدرب شباب الأهلي لطلب وقت مستقطع.

وعاد الفريق الإماراتي بعض الوقت وقلص الفارق، لكن العربي نجح بحسم الشوط الأول لصالحه (25-21).

الشوط الثاني

على نفس درب الشوط الأول.. سار الشوط الثاني في بدايته التي شهدت ندية واضحة بين الفريقين بتعادل متواصل حتى النقطة الرابعة، وبعدها بدأ العربي امتلاك زمام الأمور بفضل التسديدات القوية من مهاجميه وحائط الصد القوي للاعبيه، حتى وصلت النتيجة إلى 7-4 ، ثم ثم 11-7.

وعاد الأهلي الإماراتي من جديد في ظل بعض الأخطاء من قبل لاعبي العربي ، خاصة في الاستقبال الخطأ لبعض الكرات وبعض الإرسالات الضائعة، قبل أن يفرض العربي كلمته في نهاية المطاف وحقق الفوز بهذا الشوط بنتيجة 25-20.

الشوط الثالث

وشهدت بداية هذا الشوط تفوق الأهلي في النتيجة على غير المعتاد، حتى وصلت النتيجة إلى 12-9 ، وهنا بدأ العربي رحلة العودة ولكن بقيت الندية المسيطرة على هذا الشوط حتى انتهى لصالح الأهلي 25-23.

الشوط الرابع

واصل الأهلي تفوقه في بداية الشوط الرابع، ولكن العربي سرعان ما عاد لإدراك التعادل بعد التأخر بثلاث نقاط 1-4 ، قبل أن يعدل العربي النتيجة، ويبقى التعادل فارضاً نفسه من 5-5 حتى 14-14 ، قبل أن يتقدم العربي يوسع الفارق للمرة الأولى إلى 3 نقاط 18 -15 ثم 21-18 ثم كانت النهاية 25-23.

يوسف الربيع رئيس بعثة العربي:

دخلنا مرحلة «اللاتراجع» ومازال لدينا الأفضل

أعرب يوسف الربيع رئيس بعثة فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي عن ارتياحه بعد تأهل فريقه للدور ربع النهائي للبطولة العربية، وذلك بعد الفوز على شباب الأهلي الإماراتي أمس.

وقال يوسف الربيع في تصريحاته عقب المباراة: اجتزنا الخطوة الأولى من مشوارنا في هذه البطولة، في الطريق للمباراة النهائية وإحراز اللقب، وهو الهدف الذي حضرنا للقاهرة من أجله.

وأضاف: الآن دخلنا في مرحلة اللاتراجع بالتأهل للدور الثاني الذي سيكون فيه الفائز مولودا والخاسر بكل تأكيد مفقودا وخارج حلبة المنافسة على اللقب العربي.

وأكد رئيس بعثة العربي أن العربي لم يقدم الأفضل بعد، ولديه الكثير ليقدمه في المباريات المقبلة.

وأضاف: علينا أن نقاتل على كل نقطة في المباريات المقبلة من أجل مواصلة المسيرة الناجحة للفريق في هذه البطولة، ولكن يبقى تركيزنا في الوقت الحالي على مباراة دور الثمانية فقط.

المعضادي يدير مباراة الزمالك والسلام

أدار حكمنا الدولي جاسم المعضادي مباراة الزمالك المصري والسلام العماني التي أقيمت مساء أمس بالصالة رقم 4 باستاد القاهرة الدولي ، في إطار مباريات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة المقامة حالياً بالعاصمة المصرية. وكان جاسم المعضادي أدار من قبل، مباراة السيب العماني وخيبل اليمني التي أقيمت في إطار مباريات المجموعة الأولى من البطولة.

كاظمة الكويتي يضرب موعداً مع العربي

تحدد الطرف الثاني الذي سيواجه العربي في دور ربع النهائي من البطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة، وهو فريق كاظمة الكويتي. واحتل كاظمة الكويتي صدارة المجموعة الرابعة التي ضمت البيشمركة العراقي وحسب خريطة البطولة، يلتقي أول المجموعة الرابعة وهو كاظمة الكويتي مع ثاني المجموعة الثانية وهو العربي.

اكتمال عقد دور الثمانية

اكتمل عقد الفرق التي تأهلت لدور الثمانية بالبطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة، وتأهل الأهلي والزمالك المصريان، والسيب العماني وبني ياس الإماراتي والأهلي البحريني والبيشمركة العراقي وكاظمة الكويتي والعربي. وسيلتقي الزمالك المصري والسيب العماني والأهلي المصري وبني ياس الإماراتي والأهلي البحريني والبيشمركة العراقي بجانب مباراة العربي وكاظمة الكويتي.

راحة لكل الفرق اليوم

تحصل الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة على راحة من المباريات اليوم - الاثنين - وذلك بعد إسدال الستار على مباريات الدور الأول مساء أمس.

وتبدأ غداً مباريات الدور ربع النهائي وتحديد المراكز، على أن يكون نصف النهائي بعد غد الأربعاء، فيما ستكون المباراة النهائية في اليوم التالي ، ويسبقها مباريات تحديد المراكز من الثالث حتى الثامن، بينما ستكون مباريات تحديد المراكز من التاسع حتى السابع عشر بعد غدٍ.

بسبب لقاء الهلال وجباليا

تأخر المباراة 50 دقيقة

تأخرت انطلاقة مباراة العربي وشباب الأهلي الإماراتي لمدة 50 دقيقة عن موعدها الأصلي في السابعة بتوقيت الدوحة إلى السابعة و50 دقيقة، وذلك بسبب المدة الطويلة التي استغرقتها مباراة خدمات جباليا الفلسطيني مع الهلال الليبي والتي سبقت مباراة العربي. وانتهت المباراة بفوز جباليا الفلسطيني على الهلال 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للبطولة. جاءت نتائج الأشواط لصالح خدمات جباليا الفلسطيني 25-23 و25-23 و15-11 و 19-25و21-25.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .