دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/3/2020 م , الساعة 12:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة :

ربع نهائي أغلى الكؤوس لا تحتمل الأخطاء

نتائج مباريات الدوري ليست مقياساً للتوقعات في كأس الأمير
برامجنا مستمرة وننتظر الروزنامة الاسيوية لوضع التصورات المستقبلية
الدوري لم يحسم إلى الآن .. والسد لم يودع المنافسة بعد الخسارة الريانية
ربع نهائي أغلى الكؤوس لا تحتمل الأخطاء
متابعة – بلال قناوي:

أكد حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن مرحلة ربع النهائي لكأس الأمير المفدى التي تنطلق اليوم، مرحلة مهمة للغاية لا تحتمل أي خطأ من أي فريق، والخطأ قد يكلف الفريق الخروج من أغلى بطولة.

وقال في تصريحات لوسائل الإعلام أمس إن التوقعات صعبة حتى لو كانت هناك فرق من الدرجة الثانية وصلت إلى هذه المرحلة خاصة وفي بطولات الكؤوس ليس الأفضل دائمًا هو من يفوز، وبالتالي فالنتائج غير متوقعة والحذر سيكون شعار الفرق.

واعتبر المناعي أن نتائج بعض الفرق مع بعضها بالدوري الجولة الماضية ليس مقياسًا للتوقع بنتائج المباريات مثل التوقع بفوز الدحيل على السيلية كما حدث في مباراتهما بالدوري الجولة الماضية وقال: نظام ومباريات الدوري يختلف عن بطولات ومباريات الكؤوس، وفوز الدحيل على السيلية، وأي فريق آخر فاز على منافسه في الدوري لا يعني أنه الفائز أيضًا في كأس الأمير المفدى.

وعن توقع البعض بسهولة مهمة الريان أمام المرخية الذي يلعب في الدرجة الثانية قال: أيضًا ظروف مباريات الدرجة الثانية تختلف عن الكأس الغالية، خاصة لكل مباراة ظروفها، كما أن عامل التوفيق يلعب دورًا مهمًا، الأخطاء كما ذكرت قد تقلب المباريات رأسًا على عقب.

وأشار إلى صعوبة التوقع ببطل جديد وقال: الفرق الثمانية التي وصلت 6 منها حققت اللقب باستثناء السيلية والمرخية، وملامح البطل لن تظهر إلا في المرحلة القادمة وفي نصف النهائي. وردًا على سؤال حول المواجهات المتوقعة في نصف النهائي والتي قد تجمع الكبار مع بعضهما البعض مثل السد مع الدحيل، والريان مع العربي قال رئيس لجنة المسابقات: كل هذه توقعات لا أحد يعلم هل تتحقق أم لا، لكن في كل الأحوال لن يؤثر ذلك لو حدث على المباراة النهائية لأن كل مرحلة لها آثارتها ولها خصوصيتها، ووجود هذه الفرق الثمانية في ربع النهائي يعطي إثارة أيضًا للبطولة الغالية.

الدوري لم يحسم

وتطرق حمد المناعي إلى دوري نجوم QNB والذي اقترب من الحسم بعد نتائج الجولة السابعة عشرة وبعد فوز الريان على السد، ما قلل فرص السد بعد أن أصبح الفارق بينه وبين الدحيل المتصدر 10 نقاط وقال: الدوري لم يحسم إلى الآن، صحيح أن المنافسة أصبحت أقرب بين الدحيل والريان الثاني، لكن السد لم يخرج رسميًا من السباق وأمامنا 15 نقطة في 5 مباريات متبقية من عمر الدوري لا أحد يدري ماذا سيحدث فيها وبالتالي فالمنافسة على الدوري لم تحسم.

حديث التغيير مؤجل

وحول الأحداث المتسارعة حول الروزنامة الآسيوية بسبب مخاوف فيروس كورونا وتأثيرها على الروزنامة المحلية قال رئيس لجنة المسابقات : الأمور في الروزنامة تسير كما هي بدون تغيير ، وتأجيل مباريات دوري الأبطال أو التصفيات المونديالية لا علاقة له بروزنامة الموسم الحالي ، والأمر قد يتعلق بروزنامة الموسم القادم وهو أمر لا نستطيع الخوض فيه في الوقت الحالي.

وتابع المناعي: تأجيل مباريات دوري الأبطال والتصفيات المونديالية، يجعلنا ننتظر الروزنامة الآسيوية الجديدة وبناء عليها سوف تتضح الرؤية للروزنامة المحلية 2021.

إزدان بالاس يجهز العربي لديربي الهلال

دخل فريق العربي في معسكر مغلق بفندق إزدان بالاس مساء يوم أمس وذلك استعدادًا لمباراته المهمة مساء اليوم أمام فريق الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير التي ستقام على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

هذا وأنهى الفريق العرباوي تدريباته صباح أمس بتدريب خفيف.

ويتوقع أن يلعب الفريق بنفس التشكيلة التي لعب بها المباراة الماضية والتغيير الوحيد يكون في مشاركة مرتضي كنجي من البداية على حساب اللاعب الصاعد محمد عصام وفيما عدا ذلك سوف يلعب ببقية العناصر محمود أبو ندى في حراسة المرمى.

وفي الدفاع جاسم جابر ومرتضى ومونييسا وفهد شنين وفي الوسط أحمد فتحي وغونارسون ومعرفيه وهلال محمد وفي المقدمة الحرباوي ولاسوغا.

الأهلي يعسكر للعربي في الموفمبيك

متابعة – رجائي فتحي :

أنهى فريق الأهلي تجهيزاته لمواجهته المهمة مساء اليوم أمام العربي في ربع نهائي كأس الأمير لكرة القدم والتي يبحث من خلالها العميد عن تحقيق الانتصار والذهاب إلى الدور نصف النهائي من البطولة. وأدى الفريق تدريباً أخير مساء يوم أمس وسط دعم كبير من مسؤولي النادي لتحفيز اللاعبين قبل هذه المباراة المهمة لهم في البطولة.

وظهر لاعبو الفريق بحالة فنية وبدنية جيدة تؤكد جاهزية الفريق لخوض المباراة هذا واختار المدرب 18 لاعبا لمواجهة اليوم ودخل في معسكر مغلق مساء أمس بفندق الموفمبيك للتجهيز بكل قوة للمباراة والحصول على أعلى درجات التركيز قبل اللقاء. وضمت القائمة الثنائي ماجد محمد وشان لوري بعد الشفاء من الإصابة واعتماد المدرب عليهما في لقاء اليوم حيث إنهم يمثلون قوة كبيرة للفريق في المباراة.

قبل مباراته المرتقبة مع السيلية

الدحيل يستعيد بن عطية وإسماعيل

متابعة – رمضان مسعد :

بدأ ثنائي الدحيل المهدي بن عطية وإسماعيل محمد في التعافي من الإصابة التي حرمتهما من المشاركة مع الفريق في المباريات الأخيرة ومن المتوقع أن يستعيد الفريق خدمات هذا الثنائي في لقاء السبت المقبل أمام السيلية في ربع نهائي كأس سمو الأمير، وتمثل عودتهما إضافة قوية للفريق الطامح للفوز من أجل قطع خطوة مهمة في الطريق للحفاظ على لقبه من العام الماضي، وبذلك تنحصر غيابات الدحيل فقط في الثنائي يوسف المساكني وبسام الراوي وبخلاف ذلك ستكون جميع الأوراق حاضرة في يد مدرب الفريق المغربي وليد الركراكي الذي يأمل أن يكون جميع اللاعبين في الموعد من أجل إنجاز المهمة على أكمل صورة بالفوز والتأهل إلى نصف نهائي أغلى البطولات،

وتواصلت تحضيرات الدحيل للسيلية حيث أدى الفريق تدريبه مساء أمس على ملعبه ومن المقرر أن تتواصل التحضيرات اليوم على أن يؤدي الفريق تدريبه الرئيسي مساء غد الخميس فيما يختتم الفريق تحضيراته بتدريب أخير مساء بعد غد الجمعة على أن ينتظم الفريق بعده في معسكر داخلي.

خالد مفتاح يخضع لكشوفات طبية اليوم

أجيري يحذر لاعبيه من التساهل مع المرخية

متابعة – عبد الناصر البار:

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان تدريباته أمس بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء خالد مفتاح الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية وسيخضع لفحوصات طبية بمستشفى أسبيتار صباح اليوم لمعرفة مدى خطورة الإصابة والوقت المتطلب لشفائه نهائيًا منها ..وعلى صعيد آخر جاء مران الرهيب على جزأين: استشفائي وبدني تكتيكي، حيث انطلقت التدريبات في البداية داخل صالة «الجيم» وخضع معظم اللاعبين لمران استشفائي قبل الدخول في الأمور الجدية. وبعد نهاية المران الاستشفائي انتقل اللاعبون للملعب الفرعي، وأكملوا تدريباتهم البدنية والفنية تحت أعين ومتابعة المدرب الأورجواياني دييغو أجيري الذي كان يراقب كل صغيرة وكبيرة.

ومن جانبه حذر أجيري لاعبيه من الوقوع في فخ التساهل أو التراخي أمام المرخية الذي فاجأ الغرافة في دور ال16 وإقصاه بعد الفوز عليه، ويسعى الريان لمواصلة تألقه في الدوري وكأس سمو الأمير من خلال الفوز على المرخية والوصول للمربع الذهبي و التتويج بالكأس الغالية.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .