دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/3/2020 م , الساعة 12:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

كسبوا ديربي الهلال بالتخصص وافتتحوا المربع الذهبي عن طريق الأهلي

العرباوية أشعلوا أغلى الكؤوس بأحلى ثلاثية

فريق الأحلام يُنجز المُهمة الثانية بنجاح وهزم العميد بالثلاثة للمرة الثالثة هذا الموسم
العرباوية أشعلوا أغلى الكؤوس بأحلى ثلاثية
متابعة - رجائي فتحي:

تأهل العربي للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب عبد الله بن خليفة في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.

سجّل أهداف العربي المهاجم الألماني لاسوغا «هدفان» في الدقيقتين ٦ و ٢٢ وخليفة المالكي في الدقيقة ٦٩. وبهذه النتيجة ينتظر فريق العربي الفائز من لقاء اليوم بين الريان والمرخية لمُواجهته في نصف النهائي الذي سيُقام في مايو المقبل.

وهذا هو الانتصار الثالث للعربي على الأهلي في هذا الموسم وبالثلاثة وكأن الفريق ربط نتائجه مع العميد على الثلاثة ليؤكد تفوقه على الأهلي.

استحق فريق العربي الفوز حيث قدّم مستوى فنياً متميزاً على مدار الشوطين وسجّل ثلاثة أهداف وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل ولو سجّلوا منها لحقق العربي الفوز بعدد أكبر من الأهداف واستحق لاعبه لاسوغا الفوز بلقب أفضل لاعب في اللقاء.

في المُقابل حاول فريق الأهلي وأتيحت له أكثر من فرصة ولكن لم ينجح في التسجيل تارة لافتقاد الفريق للمسة الأخيرة وأخري لتألق حارس العربي محمود أبو ندى الذي حافظ على هذا الانتصار والتأهل المُستحق.

وقدّم العربي شوطاً مميزاً سيطر فيه على معظم الفترات ونجح في نصفه الأول من تسجيل هدفين، وأهدر العديد من الفرص وفي المُقابل لم يقدّم الأهلي المطلوب منه وكان دفاعه مفتوحاً.

ولم ينتظر العربي كثيراً حتى نجح لاسوغا في تسجيل الهدف الأول له من تمريرة ولا أجمل من أحمد فتحي ضرب بها الدفاع ووصلت الكرة إلى لاسوغا لعبها قوية في المرمى.

ولم يثن الهدف العرباوي عن البحث عن الهدف الثاني ونجح في تحقيق ذلك في الدقيقة ٢٢ حين وصلت الكرة إلى معرفي في الجانب الأيمن سدّد كرة بالقائم الأيمن وعادت إلى لاسوغا ليودعها المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني أشرك الأهلي خالد محمد ومحمد النعيمي بدلاً من ناصر خلفان ومحمد العباسي في محاولة لضبط اللعب دفاعياً وسد الثغرة في الجهة اليسرى وكذلك التواجد هجومياً بحثاً عن التعويض.

ولعب علي قادري بدلاً من عبد الرشيد إبراهيم في الدقيقة ٦٤ كآخر أوراق العميد بحثاً عن التعديل ولكن العربي نجح في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة ٦٩عن طريق خليفة المالكي إثر كرة عرضية من داخل الجزاء وارتطمت بقدم جوهن بنسون مُدافع الأهلي لتخدع الحارس وتدخل المرمى.

وفي الدقيقة ٨٠ خرج علي قادري مُصاباً وأكمل الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين.

هيمير مدرب العربي:

كنا قادرين على الفوز بسباعية !

متابعة - عبد الناصر البار:

أبدى الآيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب العربي رضاه للأداء والفوز الذي حققه على الأهلي والوصول إلى نصف النهائي من أغلى البطولات، وقال: إن سر النجاح والفوز في أي لقاء سببه التحضير الجيد قبل المواجهات، وأضاف: الفوز بثلاثية نظيفة أمر رائع، ولكن العربي كان قادراً على الانتصار بسداسية أو سباعية لو تم استغلال الفرص بطريقة جيدة.

وعن السبب الذي جعل لاعبي العربي يضيّعون الكثير من الفرص في مباراة مهمة وإقصائية قال مدرب العربي: هناك الكثير من الأسباب قد يكون منها سوء التركيز في بعض الأحيان أو الوقوع في التساهل والتراخي خاصة أن العربي لم يُحقق مثل هذه النتيجة منذ فترة طويلة.

وعن تأثير هذا الفوز والتأهل بالنسبة لفريق العربي قال هالجريمسون: البطولة لا تزال قائمة ونحن نتنظر معرفة منافسنا القادم اليوم، وأضاف الشيء المهم هو الفوز وتحسين معنويات اللاعبين والتحضير بشكل جيد للقاء الغرافة المقبل في دوري نجوم QNB.

نيبوشا مدرب الأهلي:

العربي عنيد والحظ تخلى عن العميد

أعرب المونتنيجري نيبوشا مدرب فريق الأهلي عن حزنه للخسارة والخروج من بطولة كأس سمو الأمير من الدور الربع نهائي على يد العربي بنتيجة ( 0 - 3 ) وقال في المؤتمر الصحفي: ليس من السهل الحديث عن هذه الخسارة الكبيرة أمام العربي وعلينا أن نعيد حساباتنا وأن نرى ما يحب تصحيحه بعد هذه الهزيمة الكبيرة.

وعن دفاع الأهلي الذي كان مكشوفاً وترك مساحات كبيرة للخصم قال نيبوشا: منذ فترة طويلة والأهلي يُعاني مُشكلة دفاعية كبيرة خاصة على الناحية اليسرى، وعلى الرغم من بعض التغييرات بإدخال محمد النعيمي إلا أن اللاعب لم يتأقلم وبقينا نعاني.

وبسؤاله عن سبب غياب التركيز على لاعبي الأهلي والخسارة بثلاثية رد نيبوشا مثل هذه المباريات تحتاج للاستعداد الجيد والعمل أكثر والدليل الهدف الأول الذي تلقيناه كان مؤثراً بسبب قلة التركيز، وقال بعد عودة الأهلي تلقينا الهدف الثاني، وأضاف: الحظ لم يكن إلى جانب الأهلي في لقاء الأمس.

وأضاف: الأهلي كان غائباً عن المباراة والعربي استحق الفوز.

أفضل لاعب في المباراة

فاز الألماني لاسوغا لاعب العربي بجائزة أفضل لاعب في المباراة والتي تقدّمها شركة فيفتي وان إيست، بالنظر للمجهودات الكبيرة التي بذلها اللاعب في المباراة من خلال تحرّكاته التي أزعج بها دفاع الأهلي وتمكّنه من تسجيل هدفين وتسهيل مُهمة العرباوية في التأهل والوصول للدور النصف النهائي من أغلى البطولات.

ويُعتبر لاسوغا واحداً من أهم وأفضل اللاعبين في تشكيلة المدرب الأيسلندي هيمير هالجريمسون في الخط الهجومي خاصة أنه لاعب سريع ولديه بنية جسدية قوية ويمتاز بالتسديدات القوية والمركّزة من خارج منطقة 18 متراً.

تشكيلتا الفريقين

لعب للعربي: محمود أبو ندى في حراسة المرمى وجاسم جابر ومرتضي كنجي ومارك مونييسا وفهد شنين «عبد الله السليطي ق ٧٩» وعبد الله معرفي «خليفة المالكي ق ٣٩» وارون غونارسون وهلال محمد وأحمد فتحي والحرباوي «يوسف عبد الرزاق ق ٧٠» ولاسوغا.

ولعب للأهلي: روديجوس في حراسة المرمى وشاني لوري ومحمد العباسي «محمد النعيمي ق ٤٦» وابيل هيرنانديز ونبيل الزهر ومحمد العباسي وجوهن بينسون ومحمد ديامي وناصر صالح «خالد محمد ق ٤٦» وجاسم محمد وعبد الرشيد إبراهيم «علي قادري ق ٦٤».

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي × الأهلي

المكان: ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل

التاريخ: ١١ /‏ ٣ /‏ ٢٠٢٠

المناسبة: الدور ربع النهائي من كأس الأمير

النتيجة: ٣ /‏ ٠ للعربي

الأهداف: لاسوغا ق ٢٢ و ٢٢ وخليفة المالكي ق ٦٩ للعربي.

الإنذارات: مُرتضي كنجي وجاسم جابر «العربي» ولوري شان وخالد محمد وعلي قادري وجاسم محمد «الأهلي».

الطرد: لا يوجد.

الحكام: خميس المري وسعود أحمد وماجد الشمري والحكم الرابع مشاري الشمري.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .