دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 13/3/2020 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

الفريقان يتوجان تألقهما بالفوز على الأفريقي التونسي والخليج السعودي

العربي والشمال إلى نهائي اليد العربية

الشعبي: أنديتنا عززت سيطرة اليد القطرية على المستوى العربي
العربي والشمال إلى نهائي اليد العربية
 

تونس – محمود النصيري

موفد لجنة الإعلام الرياضي

تأهل العربي والشمال إلى المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد والتي تستضيفها مدينة بني خيار بتونس من 4 إلى 14 مارس الجاري على أن يلتقي الفريقان يوم غد بداية من السابعة مساء بتوقيت الدوحة.

وتمكن فريق الشمال من الظفر ببطاقة التأهل إلى الدور النهائي بعد فوزه على فريق الخليج السعودي بنتيجة 32-28 في المباراة التي جمعتهما أمس بصالة بني خيار في افتتاح منافسات دور الأربعة قبل أن يلتحق به العربي الفائز على النادي الأفريقي التونسي بنتيجة 25-22.



ومن جهته هنأ أحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد فريقي العربي والشمال بالتأهل إلى الدور النهائي من البطولة العربية التي تستضيفها تونس مشيراً إلى أن وصول الفريقين إلى الدور النهائي يؤكد سيطرة اليد القطرية على المستويين القاري والإقليمي وهو أيضاً ثمرة للجهود التي تبذلها كافة الأطراف من أجل تشريف اليد القطرية والرياضة عموماً في مثل هذه المحافل الكبرى، وقال الشعبي «نهنئ قيادتنا الرشيدة وكافة الأسرة الموسعة لليد القطرية وجماهير الفريقين بوصول العربي والشمال إلى نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد القطري بالتعاون مع الأندية من أجل تشريف الراية الوطنية ورفعها عالياً في كافة المناسبات والفعاليات الكبرى».

البداية كانت مع الشمال الذي تمكن من إدارة مواجهته أمام الخليج بذكاء كبير حيث أظهر قوة شخصية كبيرة منحته الأفضلية منذ انطلاق المباراة حيث نجح الثنائي زاركو ماركو وحسام رمان في منح الشمال الأفضلية منذ الدقائق الأولى، وانتظر الخليج السعودي أربع دقائق كاملة من أجل إحراز هدفه الأول في ظل الأداء الدفاعي القوي من جانب زملاء صبحي سعيد.

وثأر العربي من خسارته أمام النادي الأفريقي التونسي بالجولة الرابعة من الدور الأول بفوز مستحق أكد من خلاله أنه لا يساوم في المواجهات المصيرية ليعزز تواجد اليد القطرية بالنهائي العربي إلى جانب الشمال.

وسيطر العربي على الأفريقي التونسي الذي كان مدعوماً من جماهيره التي ملأت مدرجات صالة بني خيار عن آخرها حيث استطاع إنهاء الدقائق العشر الأولى بفارق 4 أهداف بواقع 6-2 قبل أن يضاعفه في الدقيقة 20 على مستوى النتيجة 12-4 ليبلغ مجموع الأهداف كاملة مع نهاية الشوط 16-6.

الشوط الثاني شهد سيطرة واضحة للعرباوية رغم محاولات الأفريقي العودة في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن الخبرة الخارجية لفريق العربي جعلته ينهي المواجهة لصالحه بفارق 5 أهداف وبنتيجة 25-22.

  

حفل تبادل الدروع



 

أقام الاتحاد العربي لكرة اليد حفلاً لتبادل الدروع وتكريم اللجان المنظمة المحلية بإحدى القاعات الكبرى بفندق الخيام جاردن بمدينة نابل وذلك على هامش استضافة النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد والتي ستختتم فعالياتها غداً السبت بإقامة المباراة النهائية بداية من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة على صالة بني خيار. وافتتح الحفل بكلمة أكد فيها السيد عبد الله العليان أمين عام الاتحاد العربي لكرة اليد على أهمية هذا التجمع العربي الرياضي الذي يعد بمثابة لم شمل الأشقاء بمختلف ربوع الوطن العربي مشيداً بالأجواء التي شهدتها البطولة والمستوى الفني مؤكد في الوقت ذاته على الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد القطري لليد من أجل إنجاح بطولات الاتحاد العربي مذكراً بأن مشاركة 3 أندية من قطر أنقذت البطولة من التأجيل أو الإلغاء. وتم خلال الحفل تبادل الدروع التذكارية بين أندية العربي والشمال والأهلي مع أعضاء الاتحاد العربي للعبة وبقية الأندية المشاركة في البطولة العربية.

 

الأهلي ينافس على الخامس

 

يلاقي العميد الأهلاوي بداية من الخامسة والنصف من مساء اليوم فريق بعث بني خيار التونسي في المباراة الترتيبية على المركزين الخامس والسادس بعدما فشل الفريقان في بلوغ الدور نصف النهائي.

ويتطلع ممثل اليد القطرية إلى تكرار سيناريو الجولة الرابعة من الدور الأول عندما حقق فوزه الوحيد بالبطولة على حساب مستضيف البطولة بنتيجة 28-22 والظفر بالمركز الخامس بالبطولة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .