دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/3/2020 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع الحي الثقافي وإشراف الاتحاد الدولي

اليوم انطلاق طائرة كتارا الشاطئية العالمية

اليوم انطلاق طائرة كتارا الشاطئية العالمية
متابعة- فريد عبدالباقي:

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثالثة لبطولة كتارا العالمية لكرة الطائرة الشاطئية، على المسرح المكشوف بكتارا، والتي يشرف على تنظيمها اتحاد الطائرة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي كتارا تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، بمشاركة نخبة من أبرز الفرق العالمية.

و بطولة كتارا العالمية هي إحدى جولات FIVB للكرة الطائرة الشاطئية للموسم الرياضي 2019-2020 على مستوى أربع نجوم (ومن الجولات التي تمنح نقاطاً تصنيفيّة تؤهّل إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».

ويشار إلى أن هناك منتخبات تشارك بأكثر من فريق في هذه البطولة التي تمنح نقاطا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة حيث يحصل الفائز بلقبها على 800 نقطة وصاحب المركز الثاني على 720 نقطة.

وشهدت منافسات الأمس إقامة التصفيات الأولية للبطولة 24 فريقاً، تأهل منها 8 فرق، ليصبح العدد الإجمالي المشارك 32 فريقاً، تُوزّع بعدها الفرق المتأهلة على 8 مجموعات لخوض منافسات دور المجموعات، وستتأهل المنتخبات الثمانية الأوائل إلى دور ال 16 مباشرة، فيما تلعب المنتخبات أصحاب المركزين الثاني والثالث من كل مجموعة (8 مجموعات) في دور ال 24، تتنافس في ما بينها من أجل الوصول إلى دور الثمانية، ومنه إلى دور نصف النهائي، والختام سيكون بإقامة الدور النهائي على المسرح المكشوف.

ويدخل أدعم الطائرة الشاطئية مباشرة في الأدوار الرئيسية ممثلاً بثلاثة فرق، حيث ضم فريق قطر (1) من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وفريق قطر (2) من الثنائي زياد عبدالمجيد وسيف المجيد، وفريق قطر (3) من الثنائي محمود عصام ومهدي صمود، ويعد الدخول المباشر في الأدوار الرئيسية ميزة يستفيد منها منتخبنا الوطني، وقد تكون الخطوة الأولى نحو تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من رصيده في النقاط، وتؤكد التطور الحاصل على مستوى الطائرة الشاطئية القطرية.

كما يشارك المصنف الأول في البطولة الثنائي الروسي أوليج ستويانوفسكي وفياشيسلاف كراسيلنيكوف بطلي بطولة العالم الأخيرة 2019، بجانب منتخبات روسيا وأمريكا، والبرازيل وبولندا وإسبانيا وألمانيا والسويد ولاتفيا وشيلي وإيطاليا وكندا والنمسا في الأدوار الرئيسية بجانب الفرق القطرية الثلاثة.

ويشارك منتخب سلطنة عُمان في منافسات هذه البطولة بفريق واحد وبدأ مشاركته أمس برفقة منتخبات جامبيا وتركيا وفرنسا وأوكرانيا والنرويج، وهولندا، وسلوفينيا واليابان وإنجلترا والمكسيك.

ملكة محمد آل شريم مديرة البطولة:

نأمل في تجديد الشراكة مع اتحاد الطائرة

أكدت ملكة محمد آل شريم، نائب مدير البطولة اكتمال الترتيبات في الحي الثقافي كتارا لاستضافة الحدث العالمي الكبير للعام الثالث على التوالي ولقد أكملت اللجنة المنظمة العليا للبطولة كافة الترتيبات اللازمة ولقد انطلقت المنافسات في أجواء مثالية.

وعن عدد الملاعب التي تستضيف البطولة قالت، هناك 4 ملاعب تستضيف البطولة في كل مراحلها بداية من اليوم التمهيدي الذي شهد العديد من المباريات على الشاطي رقم 4 بجانب الملعب الرئيسي بالمسرح المكشوف الذي يستضيف جميع مباريات المنتخب القطري والأدوار الرئيسية التي ستنطلق اليوم.

وعن نية كتارا في استضافة البطولة في الأعوام القادمة قال نائب مدير البطولة: الآن انتهت فترة التعاقد الأولى وسيتم التنسيق مع الاتحاد القطري في حالة رغبته في تجديد الاستضافة في السنوات المقبلة خاصة أن البطولة حققت النجاح في كل النسخ التي استضافتها كتارا، وذلك للموقع المميز لكتارا كما أن البطولة بتواجدها في الحي الثقافي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من زوار كتارا فالبطولة تعد واحدة من جوانب السياحة الرياضية.

محمد سالم الكواري:

الجوائز 150 ألف دولار

أكد محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة المنسق العام للبطولة أن منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية جاهزة للمشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، والتي تشهد مشاركة أبرز وأفضل الفرق على مستوى العالم.

وقال الكواري، أنه تم رصد جوائز مالية تصل إلى 150 ألف دولار ستوزع على أصحاب المراكز الأولى بواقع 20 ألف دولار للأول و16 ألف دولار للثاني، و10 آلاف دولار للثالث، بجانب توزيع جوائز مالية إلى جميع المنتخبات حتى المركز 32.

وأضاف: فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان خاص معسكرًا تدريبيًا في إسبانيا استعداداً للمشاركة في البطولة العالمية.

وختم بقوله: إن البطولة ستقام على أربعة ملاعب سيكون المسرح المكشوف هو الملعب الرئيسي بينما تحتضن شواطئ كتارا ثلاثة ملاعب سوف تقام المباريات خلال الفترة الصباحية والمسائية.

«الريل» الناقل الرسمي للبطولة

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية «الريل» عن عقد اتفاقية مع الاتحاد القطري للكرة الطائرة لرعاية بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية والتي بموجبها يصبح مترو الدوحة الناقل الرسمي للبطولة، حيث سيتم توفير خدمات النقل للفرق المشاركة في البطولة والأطقم الفنية والإدارية.

وقد وقع الاتفاقية بين الطرفين كل من علي غانم الكواري رئيس مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة وعجلان عيد العنزي رئيس قطاع الاستراتيجيات وتطوير الأعمال ممثلاً عن شركة الريل.

ويمكن للجمهور الوصول للبطولة عن طريق مترو الدوحة من خلال محطة كتارا على الخط الأحمر أو من خلال الخطين الذهبي والأخضر والتبديل في محطتي البدع ومشيرب ويمكن الاطلاع على مواعيد المباريات وتفاصيل البطولة على الموقع الرسمي وبطاقات رحلات مترو الدوحة متوفرة في المحطات ومنافذ البيع المعتمدة.

ممثل الاتحاد الدولي: أتوقع منافسة مثيرة

أعرب فيفولا دانيلس الممثل التقني للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، عن سروره بتواجده في هذه البطولة التي حضر نسختها في العام الماضي واصفا إياها بأنها كانت مميزة ورائعة.. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الترتيبات الخاصة بانطلاقها قد اكتملت وكل الأمور التنظيمية تسير وفق ما هو مخطط له من قبل اللجنة المنظمة للبطولة التي يتوقع أن تكون مثيرة ومشوقة من حيث المستوى الفني للاعبين المشاركين فيها خاصة أن الكل سيعمل بقوة من أجل الظفر باللقب وتحصيل أكبر عدد من النقاط التي تساعدهم في تحسين تصنيفهم على مستوى الصراع في التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020) وتمنى التوفيق للجميع.

مركز إعلامي متميز

حرصت اللجنة المنظمة على إقامة مركز إعلامي متميز من أجل تسهيل مهمة رجال الإعلام في تغطية البطولة العالمية، في ظل توافد أعداد كبيرة من الإعلاميين سواء في قطر أو خارجها، كما تم تركيب شاشتين عملاقتين بالملعب الرئيسي، وكذلك تم اعتماد الإنترنت فائقة السرعة خاصة على مستوى اللجنة التي تقوم بالبث المباشر لنتائج المباريات عبر موقع البطولة وموقع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

الأدعم ال 13 عالمياً

حافظ منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي (شريف يونس وأحمد تيجان) على المركز ال 13 عالمياً برصيد 4680 في آخر تصنيف صادر من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وبينما واصل الثنائي النرويجي (مول وسيروم) تمسكه بصدارة الترتيب برصيد 7840 نقطة.

أما على صعيد التصنيف الدولي المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) فجاء ثنائي المنتخب القطري في المركز ال 11 عالميًا برصيد 6200. كما يتصدر المنتخب القطري حسب التصنيف الأخير المنتخبات الآسيوية والعربية.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .