دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/3/2020 م , الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

تجمع الشمال بالعربي .. والأهلي يواجه الإفريقي بتونس الليلة

قمة قطرية جديدة في بطولة اليد العربية

قمة قطرية جديدة في بطولة اليد العربية
تونس - محمود النصيري: موفد لجنة الإعلام الرياضي:

تختتم اليوم منافسات الدور الأول من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها الخامسة عشرة والتي تستضيفها مدينة بني خيار بتونس إلى غاية الرابع عشر من شهر مارس الجاري وذلك بإقامة مواجهات الجولة الخامسة والختامية من الدور الأول حيث يلتقي الشمال بالعربي بداية من الرابعة والنصف بتوقيت الدوحة في قمة قطرية خالصة ويلاقي العميد الأهلاوي فريق الإفريقي التونسي بداية من السادسة والنصف، على أن تختتم الجولة بمباراة تجمع الخليج السعودي بفريق بعث بني خيار مُستضيف البطولة بداية من الثامنة والنصف.

واستغلت الأندية الستة المُشاركة في البطولة فرصة الراحة يوم أمس من أجل الاستعداد لمُواجهات الجولة الختامية سواء من خلال التدريبات بقاعة تقوية العضلات بفندق البطولة أو على صالة المُنافسات وفق جدول زمني أعدته اللجنة المنظمة بالاتحاد العربي للعبة بصفة مُسبقة.

وأعدت الأجهزة الفنية للأندية لاعبيها بالشكل اللازم من أجل تحقيق تطلعاتها التي تختلف من فريق لآخر لا سيما أن الجولات الأربعة الماضية لم تفض سوى لتأهل فريقي الشمال والعربي للدور نصف النهائي.

قمة الصدارة

البداية ستكون مع قمة نارية بين مُمثلي اليد القطرية فريق الشمال المُتصدّر برصيد 8 نقاط وملاحقه النادي العربي برصيد 6 نقاط حيث يسعى الطرفان إلى الفوز في هذا اللقاء من أجل تصدّر جدول الترتيب وملاقاة صاحب المركز الرابع بالدور نصف النهائي، ومن المنتظر أن يُقدّم الفريقان أفضل مبارياتهما بالدور الأول لتأكيد المستوى الذي وصلت إليه اليد القطرية خلال السنوات الأخيرة لا سيما أن الفائز من هذه المُواجهة سيُعزّز حظوظه في الوصول إلى النهائي والمُنافسة على اللقب.

الأمل الأخير

تعد مواجهة الإفريقي التونسي الأمل الأخير بالنسبة للأهلي من أجل تحقيق الفوز وضمان ورقة التأهل إلى دور الأربعة دون انتظار بقية نتائج الفرق الأخرى، حيث يسعى ممثل اليد القطرية للدفاع عن حظوظه في هذه المواجهة القوية التي لن تكون سهلة إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الإفريقي سيُقدّم بدوره أفضل ما لديه للظفر ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لا سيما بعد خسارته من الشمال في الجولة الماضية.

الكعبي نائب رئيس الشمال:

جاهزون لمواصلة المشوار

أعرب ناصر عجلان الكعبي نائب رئيس نادي الشمال عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققها الفريق منذ انطلاق البطولة العربية، مشيداً بالروح العالية للاعبين وحرصهم على تقديم أفضل ما لديهم خلال هذه البطولة وتشريف اليد القطرية، مضيفاً أن الفريق عقد العزم منذ البداية على تأكيد جدارته بالمشاركة في هذه البطولة لأول مرة في تاريخه، وقال: «المشوار مازال طويلاً وعلينا أن نفوز في مباراتنا الختامية اليوم أمام العربي من أجل إنهاء الدور الأول في الصدارة وفي الدور نصف النهائي تصبح الأمور أكثر جدية وصرامة لأن الخطأ سيكون ممنوعاً والخاسر سيجد نفسه خارج دائرة المنافسة». وأوضح الكعبي أن المعنويات عالية في صفوف اللاعبين وإن الفريق جاهز لمواجهة اليوم في القمة القطرية التي ستشبكه بالعربي، مشيراً إلى أن بروز الأندية القطرية خاصة فريقي الشمال والعربي في الجولات الأربعة الماضية وضمانهما لبطاقتي التأهل أكد بما لا يدع مجالاً للشك أن اليد القطرية قوية وتمتلك الأدوات للمنافسة بقوة على اللقب العربي.

زيلكو مدرب العربي:

نتطلع لحسم الصدارة

قال الصربي زيلكو كاجالي مدرب فريق العربي إن فريقه استحق التأهل إلى الدور نصف النهائي في أعقاب الجولة الرابعة رغم العثرة أمام النادي الإفريقي، مؤكداً أن الفريق استعاد عافيته واستفاد من الدرس مع العزم على مُواصلة المشوار بطموحات كبيرة أساسها المُنافسة بكل جديّة على اللقب. وأضاف مدرب العربي: «أؤمن بالإمكانات الفنية للاعبين وقدرتهم على تحقيق أفضل النتائج ومُواصلة المشوار بنجاح لا سيما أن نتيجة المباراة الأخيرة أمام الخليج السعودي كانت بمثابة ردة فعل على الخسارة التي سبقتها، لا بد أن نواصل العمل بنفس العزيمة والإصرار ودون أي تهاون على أن نقوم بتعديل بعض الأمور التي لم نظهر فيها بنفس المستوى سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي». وعن مواجهة اليوم أمام الشمال المُتصدّر قال: المنافس فريق قوي ويمتلك عناصر مميزة على غرار الحارس المتألق مروان مقايز وزاركو ماركو وصبحي سعيد وحسام رمان وغيرهم من اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة.

إبراهيم سعيد مدير فريق الأهلي:

مباراتنا مع الإفريقي نهائي مبكر

شدّد إبراهيم سعيد محمد مدير فريق اليد بالنادي الأهلي على ضرورة التمسك بأمل التأهل إلى دور الأربعة الكبار إلى غاية اللحظات الأخيرة، مُشيراً إلى أن الفوز على بعث بني خيار في الجولة الماضية أعطى دفعاً معنوياً كبيراً للفريق بعدما استعاد العميد آماله في التأهل ومواصلة التحدي العربي، وقال: «بعد خسارة المباريات الثلاث الأولى لم يبق أمامنا سوى الفوز في آخر مباراتين وفعلاً حققنا نصف المُهمة بالفوز على أصحاب الديار فريق بني خيار في انتظار الإطاحة بالنادي الإفريقي القوي».

وأضاف: «المهمة لن تكون سهلة بالمرة إذا أخذنا بعين الاعتبار العديد من الظروف داخل الفريق وأبرزها الإصابات التي ضربت صفوفنا لكننا لن نستسلم لأن مباراة اليوم ستكون بمثابة نهائي والفوز فيها يعني المرور مع الأربعة الكبار، وقد أعددنا اللاعبين نفسياً وذهنياً للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .