دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 26/4/2020 م , الساعة 12:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

إلى جانب الدفعة الثانية من النفقات التشغيلية لعام 2020

500 ألف دولار من FIFA لكل اتحاد أهلي

انفانتينو: كورونا تسبب بتحديات استثنائية وواجبنا تقديم الدعم
500 ألف دولار من FIFA لكل اتحاد أهلي
الدوحة -  الراية:

أعلن جيانفي انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن FIFA سيبدأ على الفور في تقديم المساعدة المالية الفورية إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء، حيث أن العديد منها يواجهون ضائقة مالية شديدة.

وقال في بيان رسمي نشره أول أمس إن هذه الخطوة الأولى من خطة إنقاذ مالية نقوم بتطويرها للاستجابة للوضع الطارئ في عموم مجتمع كرة القدم، وسوف نقوم بتطوير الخسائر بالتنسيق مع أطراف اللعبة وسنعمل على تحديد وسائل مناسبة وفعالة لتنفيذ المراحل التالية من خطة الإنقاذ. وقدم انفانتينو الشكر إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، ورئيس لجنة التطوير بالFIFA واليخاندرو دومينيغيز رئيس اللجنة المالية، على التزامهما والمصادقة الفورية على الإجراءات من قبل لجانهما. وقال انفانتينو: هذا الوباء تسبب بتحديات استثنائية لعموم مجتمع كرة القدم، ونحن كهيئة حاكمة للعبة في العالم، فإن من واجبنا أن نقوم بدعم من يحتاجون عناية خاصة. من ناحية أخرى وضمن الإجراءات المتخذة، فإن كافة المبالغ المستحقة إلى الاتحادات الوطنية من أجل النفقات التشغيلية ضمن برنامج التمويل المتقدم ( Forward 2) سوف يتم تسليمها بالكامل عن عامي 2019 و2020، وبخاصة الدفعة الثانية من النفقات التشغيلية لعام 2020 والتي كانت مقررة في يونيو، التي سيتم دفعها فوراً.

وفي الظروف العادية تحصل الاتحادات الوطنية على القيمة الكاملة للتمويل عند استيفاء معايير معينة، ولكن الآن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحويل هذا المبلغ كاملاً لدعم وحماية الاتحادات.

ويعني هذا الأمر أنه سيتم تحويل مبلغ 500 ألف دولار لكل اتحاد وطني في الأيام المقبلة، إلى جانب أي مبالغ متبقية من عامي 2019 و2020.

وسيتم استخدام هذا الدعم المالي الفوري من أجل الحد من تأثيرات انتشار فيروس كورونا على الاتحادات الوطنية، وتحديداً الإيفاء بالالتزامات المالية والتشغيلية للموظفين والأطراف الأخرى. علماً بأن الالتزامات الأساسية في استخدام هذه الأموال ضمن تعليمات برنامج الدعم المتقدم ستبقى قائمة ويتوجب إتمام عمليات التدقيق وعمل التقارير.

وتحقق هذا التمويل المالي بفضل الموقف المالي القوي ل FIFA خلال السنوات الأربع الماضية، ويتم حالياً استكمال المراحل التالية من خطة الإنقاذ.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .