دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/5/2020 م , الساعة 1:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

بعد التشاور مع وزارة الصحة وفي ضوء تعميم الأولمبية.. اتحاد الكرة يقرّر:

اسـتئناف الدوري 24 يوليو بـدون جمهور

إقامة الجولات المتبقية من البطولة والختام 26 أغسطس
فحص اللاعبين والحكام وإقامتهم في الفنادق حتى نهاية الدوري
التنسيق لإعداد الجدول الجديد وإقامة المباريات على الملاعب المُكيفة
اسـتئناف الدوري 24 يوليو بـدون جمهور

متابعة - بلال قناوي:

أعلن اتحاد الكرة رسمياً استكمال منافسات المسابقات المحليّة للموسم الحالي 2020 اعتباراً من يوم 24 يوليو المقبل وحتى 26 أغسطس تماشياً مع قرار اللجنة الأولمبية الخاص باستئناف الأنشطة الرياضيّة بعد العشرين من الشهر المُقبل. وأكد الاتحاد أن قرار استئناف الدوري يأتي بعد قرار الإيقاف القسري الذي كان قد تمّ اتخاذه سابقاً بسبب اننشار فيروس جائحة كورونا حفاظاً على سلامة جميع أفراد الأسرة الكرويّة القطريّة.

وأضاف الاتحاد في بيان أصدره أمس أن اختيار هذه الفترة لاستكمال المسابقات مع كل الإجراءات المصحوبة بها تمّ بعد إجراء المشاورات مع المسؤولين في وزارة الصحة من أجل الحفاظ على سلامة جميع المعنيين في المباريات من لاعبين وأجهزة فنيّة وإداريّة وحكّام.

ووجّه الاتحاد الشكر إلى جميع الجنود المجهولين في قطر الذين قدموا جهوداً مضاعفة من أجل حماية ووقاية جميع السكان من مواطنين ومقيمين داعين الله سبحانه وتعالى أن تنتهي أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على كافة أرجاء الكرة الأرضية.

وكشفت مصادر الراية * عن الخطوات المتوقعة عند استكمال المسابقات والنشاط الكروي حيث يعكف الاتحاد والمؤسسة على التنسيق فيما يتعلق بجدول المباريات وإعلانه في أقرب فرصة والذي سيحدّد المواعيد والتوقيت وأيضاً الملاعب المكيّفة التي تحتضن اللقاءات.

وسبق أن أشارت مصادر الراية * إلى إقامة كل جولة من الجولات الخمس المتبقية على يومين على أن يُمنح اللاعبون راحة من 48 إلى 72 ساعة.

إلى جانب كل ذلك هناك خطوات سيتم اتخاذها قبل استئناف الدوري لضمان صحة الجميع من لاعبين وإداريين ومدربين وأجهزة فنيّة حيث ينتظر أن يصل مجموع المتواجدين في الملعب من 50 إلى 60 فرداً فقط بين لاعبين وأجهزة فنيّة حيث سيتم تقليص عدد المتواجدين على دكة البدلاء سواء الإداريين أو المساعدين.

وضمن الخطوات الاحترازيّة التي من المتوقع اتخاذها خضوع كل المُشاركين في المباريات للفحص قبل انطلاقها وإقامتهم في الفنادق حتى نهاية الدوري.

وستكون عودة الدوري والمباريات خلف الأبواب المُغلقة وبدون حضور جماهيري.

وكان دوري نجوم QNB قد توقّف عقب الجولة السابعة عشرة في الثامن من مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا ويتصدّر الدحيل الترتيب برصيد 42 نقطة يليه الريان 38 نقطة ثم السد 32 نقطة وانحصر الصراع بشكل كبير بين الدحيل والريان وهناك آمال ضعيفة للغاية للسد بينما يتصارع الغرافة الرابع 28 نقطة والعربي الخامس 24 نقطة على البطاقة الأخيرة للمربع الذهبي والخور العاشر وأم صلال الحادي عشر برصيد 14 نقطة والشحانية الثاني عشر والأخير 10 نقاط على البقاء وعدم الهبوط للدرجة الثانية.

وتوقفت بطولة كأس الأمير المفدى 14 مارس بعد انتهاء مباريات الدور ربع النهائي وسوف تستكمل بمباراتي نصف النهائي اللتين تجمعان السد مع الدحيل والعربي مع المرخية في حين توقّف دوري الدرجة الثانية عند الجولة السادسة عشرة.

استئناف دوري الدرجة الثانية

من المُنتظر ـن يتم استئناف دوري الدرجة الثانية واستكمال الجولات المتبقية بنفس نظام دوري نجوم QNB وفي نفس التوقيت وهو 24 يوليو القادم حيث توقف دوري الدرجة الثانية بعد انتهاء الجولة السادسة عشرة وتبقت جولات من عمر الدوري الذي يتصدّره الخريطيات برصيد 36 نقطة ثم البدع برصيد 30 نقطة والمرخية 26 نقطة ومعيذر 24 نقطة.

استمرار تأجيل الدوري بطريقة غير مباشرة

قرار اتحاد الكرة باستئناف التدريبات الطبيعيّة 10 يونيو القادم استعداداً لاستكمال الدوري والبطولات اعتباراً من 24 يوليو هو تأجيل طويل المدى بطريقة غير مباشرة وهو الأفضل من وجهة نظر الاتحاد لعدم الترقّب كل أسبوعين للقرار الجديد بعد تمديد التأجيل 5 مرات من قبل ومنذ توقف الدوري.

الاتحاد لم يوضّح بطريقة رسميّة ومباشرة في بيانه نظام الدوري بعد العودة وهل سيكون بنظامه المعتاد أو بالمُقترحات التي نُشرت من قبل وإن كان معني البيان أن الدوري سيعود بطريقته المعتادة.

الملاعب المُكيفة المرشحة لاستكمال الدوري

علي بن سعود رئيس نادي الريان:

نرحـب بالقرار الصـائب

نؤيد استكمال الموسم لأنه يحقق عدالة المنافسة

متابعة - عبد الناصر البار:

أعرب سعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني رئيس نادي الريان عن ترحيبه بقرار اتحاد الكرة بخصوص استئناف الدوري يوم 24 يوليو المقبل مشيراً إلى أن عودة النشاط مجدداً تعدّ قراراً صائباً في هذا التوقيت خاصة مع تحديد كافة ملامح الفترة التي تسبق عودة النشاط من منح إجازة اللاعبين ومواعيد إجراء فحص فيروس كورونا لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإداريّة وكذلك موعد العودة إلى التدريبات قبل استئناف النشاط الكروي.

وقال سعادة الشيخ علي بن سعود في تصريحه للموقع الرسمي لنادي الريان: سعداء بهذا القرار لأننا كنا نؤيّد استكمال الموسم كما أنه يضمن عدالة المنافسة بين الأندية إلى جانب أن تحديد موعد عودة النشاط سيعطي الفرصة للجميع من أجل الاستعداد لهذه الخُطوة بعد التوقّف الطويل والإجباري بسبب الظروف التي يشهدها العالم بشكل عام.

وأضاف سعادة الشيخ علي بن سعود: كلنا نعلم الظروف التي نمرّ بها بسبب انتشار فيروس كورونا ونقدّر حجم الجهد المبذول من الفرق الطبيّة بالدولة والذين قدموا دوراً بطولياً رائعاً يعجز الكلام عن وصفه وأيضاً فإن حرص مسؤولي اتحاد الكرة ومؤسسة دوري النجوم على استكمال الموسم محل تقدير من الأندية ونعلم أن الأمر ليس بالسهل على الإطلاق وفي المقابل فإن الأندية ومنها الريان أصبحوا مُطالبين بالتعامل مع متطلبات هذه المرحلة والاستعداد لعودة الدورى بصورة جيّدة.

مساعٍ لتجهيز الفريق بقوة

ارتياح عرباوي لعودة النشاط الكروي

متابعة - رجائي فتحي:

سادت حالة من الشعور بالارتياح والسعادة لدى مسؤولي النادي العربي والجهازين الفني والإداري لفريق كرة القدم وذلك بعد قرار اللجنة الأولمبيّة بعودة النشاط الرياضي وكذلك قرار اتحاد الكرة بعودة المنافسات اعتباراً من يوم ٢٤ يوليو المُقبل.

وهذا القرار الذي صدر من اتحاد الكرة بدّد كل المخاوف بإلغاء الموسم الكروي بسبب جائحة فيروس كورونا ويعطي الأمل للعرباوية في المنافسة على بطولة هذا الموسم وهو الأمر الذي أسعدهم كثيراً. ويُنافس العربي هذا الموسم على لقبين الأول هو أغلى الكؤوس بطولة كأس سمو الأمير حيث وصل للدور نصف النهائي من البطولة وفيه سوف يواجه فريق المرخية الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وبالتالي حظوظه كبيرة في الوصول للمباراة النهائيّة.

ويُمثل هذا الأمر هدفاً وحلماً عند العرباوية يسعون لتحقيقه أن يعودوا للمُشاركة في البطولة الآسيويّة واللعب من الباب الكبير.

وفي نفس الوقت يُنافس الفريق على لقب بطولة كأس أوريدو حيث وصل للدور نصف النهائي في البطولة.

إسماعيل أحمد مدير فريق الدحيل: القرار جاء في وقته

متابعة - رمضان مسعد:

أكد إسماعيل أحمد مدير فريق الكرة بنادي الدحيل أن قرار مؤسسة دوري نجوم قطر بتحديد موعد استكمال مباريات الدوري جاء في وقته لينهي الجدل الكبير حول ما تردد في الفترة الماضية حول مستقبل ومصير الدوري. وأضاف: لقد تلقينا القرار بارتياح كبير خاصة أن القرار حدّد معالم المرحلة المقبلة وعلى الفور تمّ منح اللاعبين الإجازة السنوية على أن يعود الجميع من الإجازة في 7 يونيو المقبل تمهيداً لاستئناف التدريبات في 10 الشهر القادم من أجل استكمال مباريات الدوري في 24 يوليو بخوض الجولات الخمس المتبقية من بطولة الدوري. وأضاف: سنعمل خلال فترة الإعداد لاستكمال الموسم على تجهيز الفريق بالصورة المطلوبة من أجل مواصلة رحلة التألق في البطولة لتحقيق الهدف والتتويج باللقب للمرّة السابعة في تاريخ النادي وأعتقد أننا لدينا القدرة على تحقيق ذلك ولكن كل ما نتمنّاه أن تمرّ المرحلة المقبلة بأفضل صورة وتتحسّن الأوضاع ويتم السيطرة على فيروس كورونا من أجل سلامة الجميع واستئناف الدوري بشكل أكثر طمأنينة للجميع.

علي راشد عتيق: أتمنى حسم أزمة عقود اللاعبين

أكد علي راشد العتيق رئيس جهاز الكرة بنادي قطر أن قرار اتحاد الكرة هو الأنسب في الوقت الحالي لجميع اللاعبين والأندية والجماهير خاصة بعد تحديد موعد عودة النشاط وهو ما كان ينتظره الجميع بعد أكثر من شهرين على توقّف النشاط.

وقال: اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر حددا لنا موعد عودة النشاط وأيضاً التدريبات والفحوصات الطبيّة ولكن لم يتم إيضاح الأمور بشكل رسمي بخصوص عقود اللاعبين وكيفية التعامل معها وأتمنّى أن يكون هناك توضيح خلال الأيام المُقبلة خاصة مع زيادة فترة الموسم وهناك لاعبون تنتهي عقودهم في شهر يونيو وبالتالي تبقى العقود بمثابة أزمة.

الوكرة يبحث جميع ملفات الفريق الأول

متابعة - صابر الغراوي:

عقد جهاز كرة القدم بنادي الوكرة برئاسة نايف الخاطر رئيس الجهاز اجتماعاً مطولاً مساء أمس الأحد لبحث تداعيات القرارات التي أصدرتها مؤسسة دوري نجوم قطر بخصوص الإجازة السنوية للاعبين وموعد استئناف بطولة دوري نجوم QNB موسم 2019/‏‏2020.

وتطرّق الاجتماع إلى كافة التفاصيل التي تخصّ الفريق الأول.

وعلمت الراية * أن جهاز الكرة بقلعة الموج الأزرق سيؤجّل حسم العديد من الملفات المهمّة خلال الفترة الحاليّة لحين التعرّف على رؤية اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .