دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/5/2020 م , الساعة 12:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

عبر ندوة نقاشيّة مفتوحة بالفيديو مع النائبة البرلمانيّة أون وورا

جماهير نيوكاسل ترفض الصفقة السعودية

تحذير من مُغامرة سيئة تُلطخ سمعة النادي باستحواذ مفضوح النيات
جماهير نيوكاسل ترفض الصفقة السعودية
متابعة - عبد الناصر البار:

شاركت النائبة البرلمانيّة عن مدينة نيوكاسل تشي أون وورا في ندوة نقاشيّة بالفيديو مع مُشجعي نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي للبحث في الجدل القائم بشأن محاولات استحواذ السعوديّة على النادي في الفترة القادمة.

وبثت قناة الجزيرة جزءاً من الندوة النقاشيّة.

وأجمع المُشجعون خلال الندوة التي استضافتها قناة الجزيرة على أن مبلغ 300 مليون جنيه إسترليني الذي عرضه صندوق الاستثمار السعودي له علاقة بولي العهد السعودي وأن الكثير منهم يرفض فكرة استغلال ناديهم من أجل تلميع صورة السعودية لا سيما في هذه الظروف التي تواجه فيها قضايا وملفات حقوقيّة كبيرة كقضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي وحرب اليمن.

واعتبر براين سوانسون، من رابطة مشجعي نيوكاسل، أن تلك المحاولة «لن تكون نهاية المشاكل بل بدايتها في النادي، وسيتحوّل الملعب إلى ساحة للتظاهر ضد السعودية، فيما ستكون هناك محاولات لشيطنة المُشجعين وتلطيخ سمعة نيوكاسل.

ومن جهته، قال المشجع ألن هارت إن عملية الاستحواذ على النادي ستمرر، ولكنها ستمحص بشكل جيّد من قِبل الصحفيين والمسؤولين لمعرفة أسباب الرغبة في الاستحواذ على النادي.

وقالت منظمة العفو الدوليّة في هذا الشأن إن السعودية تسعى لاستغلال بريق الدوري الإنجليزي من أجل تنظيف سجلها السيئ في مجال حقوق الإنسان.

وبعثت المنظمة برسالة إلى مدير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تحذّره فيها من المغامرة بخسارة سمعته، ما لم يُعد النظر في سجل حقوق الإنسان في السعودية.

هذا وقد وصف فيليكس جيك، من منظمة العفو الدولية، أن ما يحدث هو غسيل العار؛ فالسعودية تحاول تغيير صورتها من خلال رؤية 2030 المُحبطة، من دولة تجذب الأنظار السلبيّة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان إلى دولة منفتحة على العالم، ولكن ما رأيناه هو هجمة واسعة ضدّ المُعارضين والمُجتمع المدني بشكل عام.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .