دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/5/2020 م , الساعة 1:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

بروتوكول صحّي صارم لعودة أوّل دوريات كرة القدم الأوروبية الكبرى

ترقّب عالمي لاستئناف البطولات الرياضية قريباً

البوندزليجا يخطف الأضواء بعودته المرتقبة الأسبوع المقبل
ترقّب عالمي لاستئناف البطولات الرياضية قريباً
 

برلين- رويترز:

يترقّب العالمُ استئنافَ البطولات الرياضيّة خاصةً كرة القدم خلال الأيام المُقبلة وتتركّز الأضواء على الدوري الألماني لكرة القدم، حيث قالت الرابطة إن المنافسة ستستأنف في 16 مايو الحالي، لتصبح أوّل بطولة دوري كبيرة في أوروبا تستأنف نشاطها في خضم جائحة فيروس كورونا.

وأضافت رابطة الدوري الألماني إن الموسم سيستأنف تحت شروط بروتوكول صحي صارم يحظر على الجماهير دخول الاستادات، وستُقام العديد من المباريات ومن بينها قمة وادي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه في أول أيام استئناف الموسم.

وقال كريستيان زايفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم في مؤتمر صحفي إنه كان من المهم بدء المباريات من جديد رغم أن استئناف الموسم لن يكون طبيعيًا تمامًا في غياب الجماهير والقيود الأخرى.

وكان زايفرت يتحدث بعد اجتماع مع أندية الدرجتَين الأولى والثانية عقب قرار الحكومة بإعطاء الضوء الأخضر لاستئناف الدوري الألماني ومنح طوق نجاة للأندية التي تعاني ماليًا بشدّة. وتتوق رابطة الدوري الألماني لإنهاء الموسم بحلول 30 يونيو، حتى لو بدون جماهير، من أجل الامتثال لشروط التعاقد مع الرعاة ومحطات البثّ التلفزيوني.

وحذّرت رابطة الدوري الألماني من أن أي تأجيل إضافي قد «يهدد وجود» بعض الأندية. وقال زايفرت «الجولة الأخيرة للموسم ستُقام في نهاية يونيو» مضيفًا إن 27-28 يونيو هو الموعد المرجّح. وتوقف الدوري الألماني منذ منتصف مارس بسبب تفشّي فيروس كورونا الذي أصاب كرة القدم حول العالم بحالة جمود. ومن المرجح أن تراقب بطولات الدوري الأخرى عن كثب استئناف ألمانيا للمباريات. وتتدرّب الفرق الألمانية منذ منتصف أبريل، حيث تم تقسيمها إلى مجموعات صغيرة وَفقًا لشروط صارمة ومن بينها اختبارات فيروس كورونا لكل اللاعبين وأفراد الأجهزة الفنية. ويتصدر بايرن ميونيخ، الساعي لإحراز لقبه الثامن على التوالي، حاليًا جدول الترتيب برصيد 55 نقطة من 25 مباراة بفارق أربع نقاط عن دورتموند بينما يحتلّ رازن بال شبورت لايبزيج المركز الثالث برصيد 50 نقطة. وتتبقّى تسع جولات على نهاية المسابقة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .