دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 30/10/2019 م , الساعة 1:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
من كل بستان وردة .. العصبية داء
من كل بستان وردة .. العصبية داء

نعم العصبية داء ليس له دواء، والبعض منا يتعامل بها في كل أمور حياته، ولا يرضيه أي شيء، وأحياناً لا يكون راضياً عن نفسه ويزعم أن الناس خطأ وهو على صواب، والحقيقة غير ذلك، إنه متمسّك بهذه العصبية التي تدمّر كل شيء مثل الجرثومة إذا دخلت البيوت تفتك بكل شيء فيها، وتشتّت العائلة، فالعصبية من الرجل أو المرأة أو من أحد الزوجين مثلاً، تدمّر ولا تعمّر، وتجعله يتنقّل من مشكلة إلى أخرى، والسبب أن الإنسان العصبيّ يكون سليط اللسان ويقول افتراءً على غيره، غير مُدرك لنتائج ما يقول أو يفعل، وتقع منه كلمات نابية خارجة عن الأدب والاحترام.

لذلك يتحاشاه الناس جميعاً، وليس له صاحب أو صديق، لا يعرف معنى التفاهم ولا الاحترام ولا أسلوب الحوار أبداً، تراه منبوذاً بين الناس. وطبعه يكون غريباً، لا أحد يتعاون معه، وهذا طبعاً أظن أنه تطبّع عليه في الصغر، ويستحيل أن يُغيّره بسهولة، ولو حاول ذلك أقرب الناس إليه.

العصبي لا يُمكن أن يُقنعه أي إنسان، ولا يُشاور أصحاب التجارب أو المختصين في هذه الأمور، حتى لو أنه كان مع مجموعة صالحة من أصحاب الرأي والمشورة، هو إنسان طبعه حاد جداً لا يوجد لديه أي تفاهم.

هنا أحب أن أطرح سؤالاً على العصبيين .. هل العصبية هي الحل لمشاكلكم التي يصعب حلها؟ ألا يُعد التفاهم والحوار الحل الجذري الذي يستفيد منه جميع الأطراف؟، فبالهدوء في كثير من الأحيان حلّت كل المشاكل على يد أناس ثقة عندهم دراية بجميع الأمور الصعبة، وهم معتدلون في آرائهم.

إخواني .. العصبية لا تحل مُشكلة بل تزيدها تعقيداً عليكم وتكونوا من ضحاياها.

ارحموا أنفسكم قبل فوات الأوان، قبل أن تأتي ساعة لا يفيد فيها الندم، كم من سجين كانت العصبية سبباً في سجنه؟، وكم من قتيل؟... ماذا يفيد لو حدث لك أو لأحد مثل هذه المشاكل لا قدّر الله؟..

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .