دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 7/5/2019 م , الساعة 3:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
لماذا .. سلوكيات جميلة ونفوس أجمل
لماذا .. سلوكيات جميلة ونفوس أجمل

ترق المشاعر وتسمو النفوس وتعمر الوجدان بذكر الرحمن وتظلل الروحانيات بنفحاتها الإيمانية أجواء الشهر الكريم وتلهج الألسنة وترتفع الأكف داعية المولى العلي القدير أن يرفع الغمّة عن إخواننا المُسلمين وينصرهم في غزة والصين ويسود الأمن والأمان والاستقرار ليبيا واليمن وسوريا وغيرها من بلاد المسلمين.

في هذا الشهر الفضيل تسود أجواء إيمانية وسلوكيات مُحببة يتسابق فيها مُعظم الناس على فعل الخيرات كل بمقدوره.

وتمتد الموائد الرمضانية في معظم الأحياء والمناطق السكنية لنيل الأجر والثواب وإطعام الصائمين وغيرهم من غير المسلمين..اللهم أدمها نعمة واحفظها من الزوال يا رب العالمين.

وتعمر المساجد بالمُصلين على اختلاف أعمارهم في صلاة التراويح والقيام

ويتهافت الصغار والكبار على قراءة القرآن ويتنافسون على ختمه عدة مرات تقرّباً لله سبحانه وتعالى، وطلباً للعفو والمغفرة والعتق من النيران.

للشهر الكريم فضائل لا تعد ولا تحصى حتى على مستوى علاقات أفراد الأسرة بعضهم البعض حيث يجتمع الآباء والأبناء والأجداد ويعود للأسرة الممتدة تقديرها واحترامها، ويكون للحظات الإفطار في هذا الشهر سحرها وجمالها عندما ينطلق مدفع الإفطار وتتسابق الأيدي مُتسارعة لالتقاط حبّات التمر الشهيّة والعصائر المُنعشة ويعلو صوت الأطفال مُردّدين خلف آبائهم «اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت...» ومن ثم تتوالى حكايات يومهم اللطيفة مع الصيام والمواقف التي مرّوا بها خلال فترة صيامهم في المدرسة من شربهم للماء وتذكّرهم بعد ذلك بأنهم صيام وغيرها من المواقف الجميلة التي عشناها مثلهم في طفولتنا في هذا الشهر الفضيل وما زالت ذكراها عالقة في مخيلتنا. مثل هذه اللقاءات الجميلة حول مائدة الإفطار توطّد أواصر العلاقات الأسرية التي أصبحت قليلة في غيرها من الأشهر لاختلاف مواعيد التواجد في المنزل لأفراد الأسرة الواحدة نظراً لاختلاف أوقات الدوام.

ومن السلوكيات الجميلة تسابق الأطفال على فرش سجّادة الصلاة وحجزها لأداء صلاة المغرب حتى يسبقوا إخوتهم في أداء الصلاة.

سلوكيات جميلة مُرتبطة بالشهر الفضيل.. نسأل الله أن يُديمها وأن يُعزّز الكبار قيمها في نفوس الصغار في ظل الهجمة الشرسة على الإسلام.

                   

Falobaidly@hotmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .