دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/7/2019 م , الساعة 2:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
من الواقع ... تسمية وترقيم الجسور والأنفاق
من الواقع ... تسمية وترقيم الجسور والأنفاق

 

حتى منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، لم يكن هناك جسر أو كوبري في قطر إلا جسر طريق رأس أبوعبود، وكان معلماً من معالم الدوحة آنذاك ( وكلمة كوبري بالمناسبة، كلمة تركية أطلقها المصريون عام 1872 أيام الخديوي إسماعيل أثناء افتتاح كوبري قصر النيل) في القاهرة.

وقد كتبت منذ أكثر من أربع سنوات، في هذه الزاوية، عن ضرورة تسمية وترقيم الجسور والأنفاق والتقاطعات دون استثناء، خصوصاً بعد أن زاد عددها الآن، واتسعت مواقعها في مختلف أرجاء البلاد ولله الحمد والمنّة.

فأصبحت الحاجة الآن ملحّة بصورة شديدة، لتركيب اللوحات واللافتات على هذه الجسور والأنفاق والتقاطعات والدوارات بعد تسميتها وترقيمها، حتى يهتدي إليها مستخدمو الخدمات والطوارئ والجمهور والزوار للبلاد.

وقد لاحظ الجمهور أثناء توقف الجسر للصيانة على طريق الدوحة السريع، فالبعض يسميه جسر الغرافة، مع أن في منطقة الغرافة أكثر من جسر الآن، وبعضهم يسميه جسر الجوازات، وذلك لغياب التسمية الرسمية لهذا الجسر وغيره وعدم وجود لافتات واضحة بهذه التسميات.

مطلوب من لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين بوزارة البلدية والبيئة، بضرورة الاستعجال بتسمية وترقيم هذه الجسور والأنفاق والتقاطعات والدوارات ووضع التسمية على اللوحات واللافتات عليها، تحقيقاً للمصلحة العامة، وللمصلحة الحضرية في البلاد.

 ah.alsulaiti@yahoo.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .