دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 1/8/2019 م , الساعة 4:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
بناء فريق وطني معنيّ بإبراز الإنجازات الوطنية
بناء فريق وطني معنيّ بإبراز الإنجازات الوطنية


·         إبراز جوانب القوة لدى الدولة عن باقى الدول  امام المحافل الدولية 

·         التسويق لمرحلة التغيير الاقتصادية والامنية والسياسية والثقافية التى شهدتها  دولتنا الحبيبة

·        رفع التصنيف العالمي للدولة بصورة غير مباشرة عن طريق تغيير المفاهيم الخاطئة

·         التسويق لجهود قطر في جميع المحافل الدولية وأمام جميع زوار الدولة

·        ضرورة اتباع الفريق لجهة سيادية لها سلطة إبراز الإنجازات المحلية دولياً

·        اعضاء الفريق ملمين  بعدة ثقافات ولغات ومؤهلين لعرض الأفكار للجمهور 

·        قطر تستحق الأفضل وأن تنال مكانتها العليا في مصاف الدول المتقدمة

يعتمد أغلب الدول والمؤسسات الكبيرة على إظهار مكامن القوة لديها، (اقتصادي، سياسي، عسكري...) عن طريق خلق نوع من الهالة الإعلامية حول إمكانيات هذه الدولة أو المؤسسة وقدراتها على تحقيق النجاح في مجالات متعددة ,حيث تقوم بتكوين نوعين من الفرق الإعلامية، فرق إعلامية عامة للظهور في الوسائل الإعلامية المقروءة، المسموعة والمرئية وفرق خاصة يكون مجال عملها في الاجتماعات الرسمية التي تعقد بين الوفود والمؤسسة داخل الدولة أو خارجها.

 

ويعتبر تكوين فريق عمل إعلامي خاص متعدد المواهب لهذا الغرض من الحاجات الأساسية الذي تحتاج له الدولة أو أي مؤسسة في عصرنا الحاضر للخروج من الدائرة المحلية إلى الدائرة العالمية ولرفع التصنيف العالمي بصورة غير مباشرة عن طريق تغيير المفاهيم الخاطئة أو إضافة معلومات جديدة يكون لها مردود إعلامي إيجابي.

 

ما الفائدة من إنشاء الفريق؟

 

 تتعدد جوانب الاستفادة من هذا الفريق، غير أن أهمها هو إبراز جوانب القوة لدى الدولة والمؤسسة وذلك من خلال التسويق المباشر مع الأفراد وعند قدوم الضيوف واستقبال الوفود الرسمية. تجدر الإشارة إلى أن أحد أهم مثبطات التسويق والتي سوف يعاني منها الفريق هو وجود تخصصات متناثرة في تلك الوزارة أو تلك الهيئة الحكومية أو حتى بعض مكاتب الدولة، وكذلك خصوصية البيانات، ما يسبب نقصًا في المعلومات الأساسية أو افتقار الفريق للخبرة والمعرفة بالثقافات والتقاليد الدولية، ما يجعل التسويق أحيانًا يجري بطريقة عكسية من حيث التأثير.

لماذا الآن؟

إن وجود هذا الفريق في الفترة المقبلة كفيل بإظهار الجوانب التي تتميز بها الدولة عن باقي الدول، والتسويق لمرحلة التغيير التي مرت بها دولتنا الحبيبة ابتداءً من رؤية صاحب السمو الأمير الوالد واستكمالاً لجهود حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لجعل قطر دولة متميزة على جميع الصعد سواء الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية و كذلك الثقافية.

التبعية الإدارية للفريق

لابد أن يتبع هذا الفريق لجهة سيادية، لديها الإلمام بجميع الاختصاصات وقادرة على الوصول لمعظم الإنجازات المحلية ولها سلطة إبرازها على النطاق الدولي.

إن أهمية هذا الفريق تبرز جليًا من خلال مردوده الإيجابي لدولة قطر على المستوى الدولي، حيث يساهم في تغيير مفاهيم وقناعات قديمة قد تكون مخالفة للواقع، وكذلك يساهم في رفع التصنيف العالمي للدولة في شتى المجالات، لاسيما عند قيام أصحاب القرار من الدول الصديقة بزيارة البلاد والاطلاع على ما تم تحقيقه في دولة قطر خلال السنوات القليلة الماضية من نجاحات بل قفزات على المستوى الأمني والاقتصادي، والسياسي، والاجتماعي، والرياضي، والثقافي، والحقوقي، بل لا أبالغ حين أقول: اختر أي مجال ما، لا على التعيين وستجد أن دولة قطر من السباقين والمتميزين فيه.

آلية عمل الفريق

يتطلب الأمر توافر الخبرات اللازمة والمتنوعة في عناصر هذا الفريق فعلى سبيل المثال يجب أن تكون عناصره ممن يجيدون التحدث بأكثر من لغة ولديهم قدرة على عرض الأفكار وإيصالها للجمهور والزوار ما يعني ضرورة إلمامهم بالثقاقات المحلية والإقليمية والدولية. كما لا بد من توافر مهارات التصميم والتكنولوجيا التي تساعد في عرض المعلومات بطريقة سلسة ومفهومة.

فإنطلاقاً من توافر تلك المهارات يتحتم على الفريق إجراء زيارات ميدانية لجميع مؤسسات الدولة والوقوف على أبرز المنجزات وجوانب الفخر لكل مؤسسة وتوثيقها ووضعها في قوالب تسويقية ليسهل نشرها في الطريقة المناسبة والوقت المناسب.

ختامًا:

نأمل المسارعة في إنشاء هذا الفريق لأنه يساهم بالتسويق لجهود دولة قطر في جميع المحافل الدولية وأمام جميع زوار الدولة، فدولتنا تستحق الأفضل وأن تنال مكانتها العليا في مصاف الدول المتقدمة والله ولي التوفيق.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .