دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 3:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
من كل بستان وردة … الطاعات أنواع
من كل بستان وردة … الطاعات أنواع
 

الطاعات أنواع، نعم، ومعناها معروف ومفهوم لدى البعض ويحتاج البعض لشرح وتوضيح الطاعة، ومن الطاعات أولاً وقبل كل شيء طاعة الله سبحانه وتعالى في كلّ ما أمرَ به، واجتناب كل ما نهَى عنه وزجر، وكذلك طاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتطبيق سنّته، والطاعة هنا مطلقة في جميع ما أمر به الله وما نهى عنه.

أما الطاعة الثانية وهي طاعة الوالدين، وطاعة الوالدين ليست لها حدود، وبرُّهما في كل الأمور الحياتية إلا الشرك بالله، وكذلك طاعة ولي الأمر أيضاً واجبة، كما ذُكر في الآية الكريمة «وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم»، وهذا واجب أيضاً على كل مسلم مؤمن يطيع الله سبحانه وتعالى ورسوله.

ويليها أيضاً طاعات ولكن ليست في مقام ما ذكرته سابقاً وهي طاعة الأخ الكبير سنّاً لأنه يهمه أمر إخوته، ودائماً يأمرهم بما يجد فيه صلاحهم في كثير من الأمور، وكذلك من يرأسك في العمل يجب عليك طاعته للحفاظ على لقمة العيش والتقدّم في عملك. هذا ما أراه من وجهة نظري المُتواضعة.

وأرجو من الله أنّي قد وُفقت فيما تقدّم من شرح، وأن يستفيد منه الإخوة الكرام في أي مكان كان، لأن النصيحة مطلوبة لمن يستطيع أن ينصح بنية صادقة تفيد البعض من إخوانه الكرام.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .