دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 29/9/2019 م , الساعة 3:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
إيقاعات .. قطر تحتضن العالم
إيقاعات .. قطر تحتضن العالم

من قلب الدوحة أعلن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حفظه الله، انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى 2019 في دورتها الـ 17. وبكلمة ترحيبية بالضيوف تمنى فيها لهم طيب الإقامة والتوفيق في البطولة، وأضيئت سماء الدوحة بالألعاب النارية المُبهرة احتفالاً ببدء البطولة، حيث ولأول مرة تبدأ الألعاب بماراثون ليلي للسيدات، حيث حققت الكينية روث تشيبنجيتش الفوز وحصلت على أولى الميداليات بالبطولة. تفاصيل الحفل كانت أنيقة ومرتبة وتعبّر عن مشاركة دول العالم فيها، تجسّدت في اللوحات الاستعراضية، وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني بصوت فرقة الكورال (سوار) التابعة لقناة «جيم» للأطفال، أضفت مشاركتهم تلاحماً وطنياً بين المواطنين والمقيمين في قطر. كما ألقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة الافتتاح التي رحّب فيها بالوفود الرياضية من كل أقطار العالم، حيث أكد على دور الرياضة في تعزيز نشر قيم الصداقة والسلام بين الشعوب.

ورغم حرص قطر الدائم على بث السلام وتعزيز الحريات والحياة الكريمة للشعوب، إلا أنها للأسف لا تجد المُعاملة ذاتها من الدول الشقيقة، ورغم ما يُقال عن أن الرياضة تجمع الشعوب إلاّ أن بعض الدول تُصر على تسييس الرياضة وتأبى استغلال الظروف لإذابة الجليد، مُعظمنا حُرم من مُتابعة تفاصيل حفل الافتتاح وذلك لامتلاك الحقوق الحصرية للبطولة لصالح تلفزيون أبوظبي، الذي تعمّد عدم نقل افتتاح البطولة، رغم أن ذلك من حق المُشاهدين في الشرق الأوسط ولعل ذلك يُثبت انعدام المهنية لدى القائمين على الإعلام في أبوظبي الذين خلطوا السياسة وموقفهم المُعادي تجاه قطر بامتناعهم عن بث حفل بطولة رياضية هم الوحيدون الذين لهم حق بثها، ربما كان البعض محظوظاً فتابع الافتتاح عبر (كيبل أوريدو) وقناة الكاس أكسترا التي حصلت على حقوق البث المحلي فقط، ولولا حسابات بعض نشطاء التواصل الاجتماعي والجماهير الحاضرة لموقع الافتتاح لما تمكّنا من مُتابعة تفاصيل الافتتاح الجميل، الذي لم ينقصه عدم نقل قنوات أبوظبي له بل على العكس أصبح لدى الجمهور فضول للبحث عن طرق بديلة لمتابعة الافتتاح.

بدأت فعاليات البطولة واستمتع الحضور بالافتتاح وتناقل الجميع الصور الرائعة والفيديوهات التي تبث افتتاح البطولة بحضور سيدي صاحب السمو وأصحاب السعادة والشيوخ وضيوف قطر، وتناقلت وكالات الأنباء العالمية الصور وكسبنا احترام العالم، وما زالوا في أبوظبي يضعون أنفسهم بمواقف تصغّرهم عالمياً وتبيّن مدى ضحالة الفكر الذي يقودهم.

وهذه قطر التي طالما احترمت وعودها واتفاقياتها وكانت على قدر الأحداث والمسؤولية الدولية، وكما تحتضن هذه الأيام بطولة ألعاب القوى بكل جاهزية وتنظيم رائع ستبهر العالم ببطولة العالم لكرة القدم 2022 التي تقف شوكة في حلق دول الحصار، دعواتنا أن ينصرنا الله عليهم دائماً.

Amalabdulmalik333@gmail.com

amalabdulmalik@      

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .